lodj.tv

lodj.tv


جريدة العلم المغربية: بالوثائق.. مغاربة يتوصلون باستدعاءات رسمية للمثول أمام القضاء الفرنسي بعد اتهامهم بجرائم وهمية

Partager | Exporter | Notez
مرحبا بكم مستمعي إذاعة L'ODJ RADIO ومشاهدي قناة L'ODJ TV  في فقرة جولة في الجورنال ،  الفقرة اللي كنقلكوم من خلالها أنا عائشة بوسكين في مختلف ما تناولته أبرز الصحف الوطنية والدولية وهذه أبرز العناوين:  من جريدة العلم المغربية: بالوثائق.. مغاربة يتوصلون باستدعاءات رسمية للمثول أمام القضاء الفرنسي بعد اتهامهم بجرائم وهمية، وفي الأحداث المغربية: طلبة أوكرانيا… من أزمة الإدماج إلى أزمة التكاليف. وأخيرا جريدة  L'OPINION : مجلس المنافسة، التقرير السنوي الأول لرحو.

بداية مستمعينا من جريدة العلم التي كتبت تحت عنوان "بالوثائق.. مغاربة يتوصلون باستدعاءات رسمية للمثول أمام القضاء الفرنسي بعد اتهامهم بجرائم وهمية"، معللة ذلك في المقال بمجموعة من الوثائق المكتوبة باللغة الفرنسية والتي تثبث حسب وصفها توصل العديد من المواطنين المغاربة، وبصفة متكررة عبر البريد الالكتروني باستدعاء موقع من طرف المفوض العام لفرقة حماية القاصرين التابعة لمصالح الأمن الفرنسي،  وإشعارهم بأنهم متابعون بسبب اقترافهم جريمة استهداف قاصرين عبر الإنترنت.
وأضافت الجريدة أن المثير في هذه الإرسالية التي يتوصل بها العديد من المواطنين المغاربة أنها معززة بالفصول القانونية وبأسماء المسؤولين الأمنيين والقضائيين الفرنسيين، وأرقام الإرسال وأرقام المراجع والتاريخ. كما أن ورقة الاستدعاء المتوصل بها تحمل اسم وزارة الداخلية الفرنسية. 

كتبت جريدة الأحداث المغربية في ركن أحداث الساعة مقالا عن الأزمة التي يعيشها طلبة أوكرانيا بخصوص إدماجهم لإتمام دراستهم في المغرب، وحسب الصحيفة فإن السفارة الأوكرانية ستعقد اجتماعات مع عمداء الجامعات لحل هذه الأزمة.
وقالت في هذا السياق إن مصدرا من تنسيقية الطلبة العائدين قد أكد من خلال الاجتماع الذي حضره، أن وزارة التعليم العالي قد وافقت على الاعتراف بدبلومات الطلبة الذين درسوا بأوكرانيا خاصة طلبة الطب و الصيدلة وطب الأسنان.

كتبت جريدة  L'OPINION بخط عريض في صفحتها الأولى: مجلس المنافسة، التقرير السنوي الأول لرحو. وتطرق المقال لمختلف ما جاء به هذا التقرير خاصة فيما يتعلق بأسعار الغاز الطبيعي،رسوم المدارس الخصوصية وارتفاع أسعار المواد الغدائية الأساسية، حيث قالت الصحيفة: "بعد مرور عام على تنصيب رئيسه الجديد ، ينشر مجلس المنافسة تقريره السنوي لعام 2021، والذي يسرد فيه ليس فقط أوجه القصور العديدة التي تغزو القطاعات المختلفة ، ولكن أيضًا التوصيات الخاصة بإنشاء نظام يضمن الأداء التنافسي في الأسواق"



Suivez nous
 
Télécharger notre application


Nous lire


     Portail lodj.ma      Magazine Web   
Nous écouter


    Web radio     Spotify         Deezer      Apple podcast        Google podcast  
Nous voir


     Lodj Live     Youtube   ;  Dailymotion  



     A propos de nous     Charte Editoriale      CGU     Regie publicitaire      Proposer une vidéo & Wébinaire