lodj.tv

lodj.tv


Hacks Week: astuces pour voyager moins cher !

Partager | Exporter | Notez
مرحبا بيكوم مستمعي إذاعة L'ODJ RADIO فقرة Hacks Week ، الفقرة لكنرافقكوم من خلالها أنا عائشة بوسكين فمجموعة من les astuces ليقدرو يسهلو حياتكوم اليومية.

الكثير منا كيعاني من مشكلة التشتت وعدم التركيز في مهامه اليومية، خاصة إذا كانت كتميز بالاكتظاظ وكثرة الواجبات اللي خاصها تطبق، أو ربما تقدر تكون مصاب بحالة عقلية كتصعب عليه التركيز فحال الإصابة بدرجة من فرط الحركة وتشتت الانتباه، لكن مهما كانت الأسباب، فلا بأس في اللجوء لبعض الوسائل التي تقدر تساعد في التخفيف من هذا المشكل.
اخترنا ليكوم مستمعينا ليوما ف Hacks WEEK مجموعة من التطبيقات المجانية و المدفوعة كذلك، اللي يمكنلك تحميلها على هاتفك الذكي أو حاسوبك الشخصي، لتقليل فرص تعرضك للتشتت الذهني أثناء العمل أو الدراسة، ومساعدتك على التركيز لوقت أطول.
أولا تطبيق Forest، وهو تطبيق تقوم من خلاله بزرع شجرة، ثم بعد ذلك كتحدد الوقت اللي بغيتي تكون فيه منتج أكثر، وبالتالي كلما ما خدمتيش بالهاتف ديالك أو مدخلتيش لبعض المواقع، كتزيد تكبر الغابة، لذلك سماوه تطبيق Forest، لكن إذا قررت تستخدم الهاتف قبل نهاية التوقيت اللي حددتي، الشجرة ديالك غادي تذبل أو تموت.
هذا التطبيق يمكن تحميله عبرمتاجر  iOS وGoogle Play بقيمة دولارين فقط، أو مجاناً كملحق Extension لمتصفح Chrome.
ثاني تطبيق هو Focus Keeper، اللي كيعتمد على تقنية Pomodoro  واللي تبثات الفعالية ديالها في تنظيم الوقت، بحيث كتخدم 25 دقيقة من العمل المتواصل مع فترات راحة بينهما لا تتجاوز 5 دقائق.
ويمكن استخدام النسخة المجانية عبر متجر iOS وMac، أو شراء النسخة الكاملة بدولارين فقط شهريا.
أخيرا تطبيق Stay Focused، الجميل في هذا التطبيق أنه يسمح لك بتحديد المواقع اللي كضيع فيها أكبر فترة من الوقت، وكيحدد ليك في المقابل الوقت المسموح بيه في اليوم، وبالتالي une fois depasser timing  اللي محدين ليك، كيتم حظر المواقع بشكل مباشر حتى تتمكن من التركيز في مهامك و الانتهاء منها بشكل كامل.



وبما أننا مستمعينا في فصل الصيف، تزداد الرغبة عند الكثير من الناس في السفر، لكن بسبب كثرة إقبال المسافرين و السياح في هذا الموسم، قد تكون الرحلة إلى بلد آخر فكرة  مكلفة جدا.
إليكم مستمعينا مجموعة من النصائح اللي تقدر تساعدكوم أنكم تسافرو للوجهة اللي حبيتو وبأقل التكاليف المالية.
أول خطوة خاصكوم تحددو مكان السفر اللي مايكونش كيطلب مصاريف أكثر، وبالتالي اختارو بلدان للعملة ديالها هابطة على عملة البلد اللي كتعيشو فيه، واللي مستوى المعيشة ديالها منخفض.
ثاني خطوة، حجز تذكرة الطيران قبل مدة طويلة حتى تتمكن من السفر بأريحية وبأقل ثمن، كما أنه من المستحسن تقارن بين شركات طيران كثيرة حتى تتلقى الطائرة المناسبة.
ومن الأفضل دائما تجنب الرحلات في أوقات الذروة والمناسبات، أولا لأنها كتكون مكتظة وثانيا غالية، وفهاد السياق تقدر تستعمل des applications اللي يقدرو يساعدوك فمعرفة وتحليل ومقارنة  أسعار الطيران، فحال تطبيق Hopper.
أما بخصوص النقل، فمن الأحسن تجنب ركوب التاكسيات لأنها مكلفة خاصة إذا كنت سائح، لذلك من الأفضل أن تستخدم القطارات و الميترو أو أن تستأجر سيارة.
مكان الإقامة كيتعتبر أكثر حاجة مكلفة في السفر، ما عليك في هاد الحالة إلا أنك تجلس في Hostel عوض Hotel، و هو مكان مكيختلفش بزاف على الفندق، بحيث بإمكانك تستافد من غرفة نوم بالسرير والحمام، و الجميل في Hostel أنه كيكون صغير الحجم وكيجيو ليه سياح من بلدان مختلفة الشيء اللي غيخليك تعرف على ثقافات وجنسيات جديدة.




Suivez nous
 
Télécharger notre application


Nous lire


     Portail lodj.ma      Magazine Web   
Nous écouter


    Web radio     Spotify         Deezer      Apple podcast        Google podcast  
Nous voir


     Lodj Live     Youtube   ;  Dailymotion  



     A propos de nous     Charte Editoriale      CGU     Regie publicitaire      Proposer une vidéo & Wébinaire