lodj.tv

lodj.tv


Tech week: NOTHING PHONE 1 أجي تعرف على أبرز مميزات

Partager | Exporter | Notez
مرحبا بيكوم مستمعي إذاعة L’ODJ RADIO  ففقرة Tech Week ، الفقرة ليكنرافقكوم من خلالها أنا عائشة بوسكين فإطلالة فاخر ما واقع f les nouvelles technologie, high tech et digital، باش هاكدا ترجع حياتكم اليومية أذكى أو أسهل.

وبداية مستمعينا مع شركة Nothing البريطانية التي تعمل على إطلاق جديد هواتفها الذكية Nothing phone 1  والذي خلق ثورة في عالم الهواتف الذكية.
وقد كشف مديرالشركة كارل باي ، المدير التنفيذي السابق لشركة ONE PLUS، عن اخر المميزات التي سيأتي بها Nothing Phone 1.
أول مميز لهذا الهاتف هو أنه أول هاتف بغلاف شفاف في العالم، كيكشف المكونات الداخلية ويظهر بوضوح دائرة الشحن اللاسلكي، وهو بهذا جا OUT OF THE BOX مقارنة ب LES SMART PHONE الآخرين.
كما أن الإطار ديالو مصنوع من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 في المئة الشيء اللي كيخليه خفيف وقوي، في حين أن أكثر من 50 في المئة من المكونات البلاستيكية للهاتف مصنوعة من مواد حيوية.
أما نظام NOTHING OS  فهو يقدم أفضل ما في الأندرويد بواجهة Nothing OS، وهي اسم على مسمى، حيث فعليًا لا تقدم الواجهة أي شيء على الإطلاق، وهو ميزة وليس عيبًا، فهذا يعني أنك ستحصل على تجربة خام خالية من أي تطبيقات إضافية غير مهمة -أو كما تعرف بـ Bloatware- تبطئ من أداء الهاتف وتستهلك موارده في الخلفية.

تواجه شركة أبل دعوى قضائية في الولايات المتحدة بسبب نظام الدفع في أجهزتها المعروف بـ"أبل باي"، وتتهم الشركة العملاقة باستخدام قوتها السوقية في صناعة الهواتف المحمولة لإقصاء المنافسة من شركات بطاقات الدفع الأخرى.
ورفع الدعوى الجماعية اتحاد ائتماني أمام محكمة فيدرالية في كاليفورنيا، وتقول الشكوى إن أبل تجبر المستهلكين الذين يستخدمون هواتفها الذكية وساعاتها الذكية وأجهزتها اللوحية على استخدام محفظتها الخاصة للدفع دون لمس، على عكس صانعي الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، الذين يسمحون للمستهلكين باختيار محافظ أخرى، مثل غوغل باي، وسامسونغ باي.
وتواجه شركة أبل بالفعل غرامة كبيرة محتملة بعد أن قال المنظمون في الاتحاد الأوروبي في 2 ماي  إنها أساءت استخدام هيمنتها في الأجهزة التي تعمل بنظام IOS ومحافظ الهواتف المحمولة، من خلال رفض منح منافسي الدفع إمكانية الوصول إلى تقنيتها.

أو نختموا مستمعينا فقرة Tech week ديال يوما، بإعلان شركة تيك توك أنها تعمل على إنشاء نظام جديد لتصنيف المحتوى استنادا على نوعية المواضيع  من حيث انتسابها مع أعمار المستخدمين، ويعمل هاد التحديث الجديد على منع المحتوى الخاص بالبالغين إلى الوصول إلى منهم دون 18 سنة، وتأتي هذه الخطوة بعد عدة اتهامات طالت منصة تيك توك بشأن التأثيرات الضارة على الأطفال.



Suivez nous
 
Télécharger notre application


Nous lire


     Portail lodj.ma      Magazine Web   
Nous écouter


    Web radio     Spotify         Deezer      Apple podcast        Google podcast  
Nous voir


     Lodj Live     Youtube   ;  Dailymotion  



     A propos de nous     Charte Editoriale      CGU     Regie publicitaire      Proposer une vidéo & Wébinaire